عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 14 2020

الأساسيات التي يجب أن تعرفها عن تأشيرة كندا المؤقتة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يمكن أن تقودك تأشيرة كندا إلى العديد من الفرص في مجالات الدراسة والعمل والهجرة. من خلال تأشيرة كندا المؤقتة وتأشيرة العلاقات العامة الكندية، يمكنك استكشاف أفضل الفرص في البلاد. تساعد برامج الهجرة مثل Express Entry وبرامج المرشح الإقليمي المهاجرين المهرة على القدوم وإيجاد مستقبل في كندا.

تتطلع كندا إلى المهاجرين للحفاظ على اقتصادها وسكانها وثقافتها وتطويرها. هناك طلب كبير على العمال المهرة من الخارج في مختلف المجالات الاقتصادية للبلاد. هذا الدور الحيوي الذي يلعبه المهاجرون في حاضر كندا ومستقبلها هو الذي يحفز الهجرة إلى كندا. حتى في هذا الوقت الحرج بسبب COVID-19 ، تقبل كندا طلبات التأشيرة. معظم هذه التأشيرات الصادرة هي تأشيرات مؤقتة. هذه تتعلق بالعمل والدراسة والزيارة.

هل تعرف ما يكفي عن التأشيرات المؤقتة لكندا؟ دعونا هنا نلقي نظرة على بعض الاستفسارات المفيدة وإجاباتها.

ما هي التأشيرة المؤقتة؟

يتمتع أي شخص مقيم في كندا بخلاف مواطني الدولة والمقيمين الدائمين بحقوق وحريات محدودة للغاية. إنهم يعيشون في كندا بتأشيرة إقامة مؤقتة (TRV). تصدر هذه التأشيرة من قبل دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC). يشمل هؤلاء الأشخاص السياح والطلاب والعاملين.

من الذي يزور كندا يحتاج إلى تأشيرة مؤقتة؟

أولئك الذين يصلون إلى كندا من دولة معفاة من التأشيرة لا يحتاجون إلى تأشيرة للدخول إلى كندا. يجب أن يحصل هؤلاء الأشخاص على تصريح سفر إلكتروني (eTA) قبل ركوب الطائرة إلى كندا. إذا كان مثل هذا الشخص قادمًا عن طريق البر ، فلا يلزم وجود TRV أو eTA.

ما مدى ضرورة تصريح الدراسة في كندا للدراسة؟

تصريح الدراسة غير مطلوب إذا كانت دراستك في كندا ستستمر أقل من 6 أشهر. للدراسة بعد 6 أشهر ، أنت بحاجة إلى تصريح دراسة. إلى جانب التصريح ، من الضروري أيضًا الحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة. هنا أيضًا ، لا يُطلب من أي شخص من دولة معفاة من التأشيرة القيام بذلك.

ما هي الإجراءات المؤهلة للحصول على تصريح عمل في كندا؟

هناك طرق عديدة لكسب الأهلية للحصول على تصريح عمل. في كثير من الأحيان ، يجب على صاحب العمل الكندي إثبات عدم قدرته على الحصول على مواطنين كنديين أو مقيمين دائمين في كندا للعمل في الوظيفة الممنوحة لعامل مهاجر.

ماذا لو تم رفض طلب تصريح العمل؟

لا يوجد إجراء رسمي للاستئناف ضد رفض الطلب. طريقة واحدة للذهاب هي إعادة تقديم الطلب. ولكن من الأفضل أن تتم إعادة التقديم بعد إضافة كبيرة في المعلومات المقدمة في الطلب.

كم من الوقت يمكنك البقاء في كندا على TRV؟

يمكنك أن تكون مقيمًا مؤقتًا لمدة أقصاها 6 أشهر إذا لم يكن هناك طابع أو تاريخ مكتوب بخط اليد أو مستند في جواز سفرك. سيتم احتساب هذه الأشهر من يوم وصولك إلى كندا.

ما هي إجراءات تمديد الإقامة المؤقتة؟

يجب تقديم طلب تمديد الإقامة المؤقتة قبل 30 يومًا على الأقل من انتهاء صلاحية حالة التأشيرة الخاصة بك. يمكنك البقاء مرة أخرى في كندا إذا انتهت صلاحية تأشيرتك المؤقتة بعد تقديم طلب التمديد ، وكان القرار بشأنها معلقًا. هذا ممكن في ظل الحالة الضمنية. تنتهي هذه الحالة عند اتخاذ قرار بشأن طلب التمديد.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

يمكن لخريجي الطب الدوليين محاربة COVID-19 في أونتاريو

الوسوم (تاج):

تأشيرة كندا المؤقتة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تصريح دراسة كندا

نشر على 03 مايو 2024

هل يمكنني الدراسة في كندا بدون تصريح دراسة؟