عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 10 2020

لماذا أصبحت أستراليا الآن أفضل في هجرة الطلاب وكيف

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

بذلت أستراليا مؤخرًا جهدًا لتعزيز سمعتها كوجهة مفضلة للدراسات في العالم. لهذا ، قدمت حكومة أستراليا حافزًا كبيرًا للطلاب الدوليين. في يوليو 2020 ، تم تخفيف شروط الأهلية للحصول على تأشيرات العمل بعد الدراسة.

الآن ، سيتم اعتبار الفصول الدراسية عبر الإنترنت التي يأخذها الطلاب الحاليون والجدد بسبب قيود السفر الخاصة بـ COVID-19 صالحة لتلبية متطلبات دراسة في أستراليا.

يساعد هذا الطلاب الدوليين الذين اضطروا إلى أداء الدورة التدريبية عن بُعد من بلدانهم الأصلية. سيكونون مؤهلين الآن للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الخريجين المؤقتة حتى أثناء إقامتهم خارج أستراليا.

هذا التغيير في السياسة يجعل أستراليا متماشية مع منافسيها مثل المملكة المتحدة وكندا. كما أطلقت هذه الدول حوافز مماثلة. لديهم هدف هو الاحتفاظ بالطلاب في مارس 2020 وجذب الطلاب الأجانب في يونيو 2020. وبهدف تحفيز المزيد من الطلاب الدوليين للدراسة في أستراليا ، اتخذت الدولة قرارات جديدة.

وجد بحث أجرته جامعة ديكين في عام 2019 أن تأشيرة العمل بعد الدراسة جاءت كعامل مهم لجذب الطلاب الأجانب إلى أستراليا. تسمح التأشيرة للخريجين الدوليين بالبقاء والعمل في أستراليا بعد دراستهم.

أثناء البحث ، حدد 76٪ من المشاركين أهمية الوصول إلى برنامج تأشيرة العمل بعد الدراسة.

من المثير للاهتمام أن نلاحظ اختلافًا في مقاييس أستراليا وتلك الخاصة بالمملكة المتحدة وكندا. أبقت المملكة المتحدة حدودها مفتوحة للطلاب. تسمح كندا أيضًا بمجموعة مختارة من الطلاب في ظل ظروف محدودة. لكن أستراليا لم تمض قدمًا في أي خيار من هذا القبيل.

حقيقة أن أستراليا حققت أداءً أفضل في احتواء الفيروس مقارنة بالدول الأخرى يمنحها ميزة تنافسية. يجعل أستراليا دولة آمنة للطلاب الدوليين للحضور والدراسة. صرح فيل هانيوود ، الرئيس التنفيذي لرابطة التعليم الدولية في أستراليا ، أن هذا صحيح عند مقارنة أستراليا بدول مثل كندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

كما أعرب عن أمله في السماح للطلاب الحاليين بالعودة في الشهرين المقبلين بينما سيعود الطلاب الجدد بحلول يناير وفبراير 2021.

كل هذا يجعل من المستحيل إنكار أن أستراليا بتأشيرة طالب يمكن أن تكون وجهة رائعة للطلاب الدوليين الآن وفي المستقبل.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

عالم أكثر أمانًا مع تراجع COVID-19 ، إرشادات منظمة الصحة العالمية

الوسوم (تاج):

تأشيرة عمل أستراليا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تصريح دراسة كندا

نشر على 03 مايو 2024

هل يمكنني الدراسة في كندا بدون تصريح دراسة؟