عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يوليو 17 2020

يكشف انتعاش أتلانتا عن أقل معدلات البطالة في كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

مع تأثير COVID-19 الهجرة كندا، والاقتصاد الكندي ، وقطاعات أخرى من البلاد ، كان التراجع في معدلات التنمية في هذه القطاعات واضحًا. أعلنت كندا تدابير تقييدية على السفر في منتصف مارس 2020. وقد منع هذا السفر غير الضروري عبر الحدود إلى الأبد. لكن تأثير هذه الخطوة أثر بشكل كبير على سوق العمل في البلاد.

تعافى معدل التوظيف في كندا الذي انخفض في بداية سيناريو الوباء في يونيو 2020. أظهر إصدار يونيو من بطاقة تقرير سوق العمل لبنك مونتريال (BMO) أن البلاد استعادت 41 ٪ من الوظائف المفقودة بسبب COVID- 19 جائحة. أظهرت بطاقة التقرير معدلات البطالة في البلاد عند 12.3٪. كانت هذه زيادة بنسبة 6.7 ٪ منذ عام 2019.

بالنظر إلى كيفية أداء مناطق البلد المختلفة في هذا السيناريو ، يمكن ملاحظة أن نيو برونزويك (ملحوظة) سجلت أفضل أداء. شهد NB ارتفاعًا بنسبة 2٪ فقط في معدل البطالة منذ العام الماضي ، وانتهى به الأمر عند 9.9٪. NB هي المقاطعة الوحيدة التي يبلغ معدل البطالة الحالي فيها أقل من 10٪.

في ملحوظة ، فقدت مدينة مونكتون 2.7٪ فقط من الوظائف التي كانت تتمتع بها منذ عام مضى. معدل البطالة فيها 9.1٪. وهذا أقل بكثير من المعدل الوطني البالغ 12.3٪.

حتى مقاطعات نيوفاوندلاند ولابرادور الأطلسية (NL) وجزيرة الأمير إدوارد (PEI) ونوفا سكوشا (NS) التي لديها معدلات بطالة أعلى بشكل عام ، تسجل زيادات سنوية تقل عن المتوسط ​​الكندي.

كانت مدينتا هاليفاكس (NS) وسانت جون (NL) في الأقاليم الأطلسية من بين المدن العشر التي احتلت الصدارة من حيث أداء سوق العمل. كانت المقاطعات الأطلسية الأقل تضررا من جائحة COVID-10.

شهدت مقاطعة كيبيك أكبر انخفاض في التوظيف بسبب COVID-19. بلغ معدل البطالة 18.7٪. ومع ذلك ، فقد سجلت أيضًا أسرع حالات التعافي مقارنة بجميع المقاطعات في يونيو. كان الانخفاض في التوظيف 7.8 ٪ فقط مقارنة بالمستويات قبل أزمة COVID-19.

بلغ معدل البطالة في مقاطعة أونتاريو 12.2٪ في يونيو 2020. ويتساوى تراجع التوظيف في المقاطعة والانتعاش اللاحق مع المستويات الكندية الإجمالية.

كما شهدت مقاطعات ساسكاتشوان ومانيتوبا معدلات أقل من الانخفاض في البطالة مقارنة بالمقاطعات الأخرى. كان لهذه المقاطعات أيضًا ثالث وثاني أصغر نسبة انخفاض في المقاطعات عن المستويات قبل أزمة COVID-19. كانت هذه 7.3٪ و 7.2٪ على التوالي. تعد مقاطعتا البراري هاتان ، إلى جانب أونتاريو وكيبيك ونيو برونزويك من بين المقاطعات الخمس في كندا التي تقل معدلات البطالة فيها عن المتوسط ​​الوطني.

تعتمد ألبرتا على النفط لتغذية اقتصادها. ضاعفت أزمة COVID-19 من الصعوبات الاقتصادية في المقاطعة التي لا تزال عند 10.3 ٪ وهي أقل من مستويات التوظيف قبل COVID-19.

بلغ معدل البطالة في مقاطعة كولومبيا البريطانية (BC) 13٪ في يونيو 2020. وكانت هذه زيادة بنسبة 8.4٪ مقارنة بمستويات ما قبل الوباء.

أثر COVID-19 على أسواق العمل في المدن الكبرى مثل كالجاري وتورنتو وفانكوفر ومونتريال الأسوأ.

في مواجهة الأزمة ، سجلت كندا عودة رائعة بعد خسارة 3 ملايين وظيفة بين فبراير وأبريل 2020. وتزامن الانتعاش مع تخفيف القيود على COVID-19.

بدأ الانتعاش الاقتصادي في مايو 2020 عندما عاد 290,000 ألف شخص إلى العمل. في يونيو 2020 ، ارتفع هذا العدد إلى 953,000.

في الشهرين الماضيين ، سجل سوق العمل انتعاشًا بنسبة 2٪. حصل أكثر من 40 مليون شخص على عمل.

في محاولة لحل المشكلات التي طرحتها أزمة COVID-19 على الاقتصاد ، ستمدد الحكومة الكندية برنامج CEWS (كندا لدعم الأجور الطارئة) حتى ديسمبر 2020.

تم تصميم برنامج CEWS لمساعدة الشركات على الاحتفاظ بموظفيها وتحفيز أصحاب العمل على إعادة توظيف العمال المسرحين بالفعل. سيضمن حصولهم على الدعم المطلوب بشدة خلال هذه الأزمة ، وبالتالي تقليل معدل البطالة في كندا.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تقبل أونتاريو الآن طلبات برنامج الهجرة الإقليمي

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)