عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 23 2022

13 نصيحة أساسية للحصول على درجات عالية في التحضير في اللحظة الأخيرة لامتحان PTE

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 24 2024

الهدف من التحضير في اللحظة الأخيرة لامتحان PTE

إذا كنت تخطط لكتابة اختبار PTE ، فلديك تحضيرات كافية بالمواد المناسبة وتدربت على الاختبارات الوهمية وكلها. ومع ذلك ، عندما يقترب موعد الامتحان ، تتزعزع الأمور قليلاً. سوف تتضخم الثقة وتميل إلى الشك إذا كان بإمكانك إجراء الاختبار أم لا.

إذا كان هذا يبدو مشابهًا ومألوفًا لك ، فقد حان الوقت لتهدأ لأنك لست وحدك. هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها القلق والعصبية. لأن لدينا خبرة في المدرسة أو الكلية. على الرغم من أنك أعددت بشكل جيد ، فأنت بحاجة إلى بعض التعزيزات في اللحظة الأخيرة من أجل ثقتك بنفسك.

* هل تريد الحصول على درجاتك في اختبار PTE؟ احصل على المساعدة من محترفي التدريب PTE

تحدد PTE إتقان لغتك الإنجليزية عن طريق اختبار مهارات الاتصال الخاصة بك في مهارات مختلفة. سيتمكن المرشحون الذين نجحوا في إثبات كفاءتهم في اللغة الإنجليزية من الحصول على فرص للدراسة والعمل والبقاء.

ستساعدك هذه المقالة في الحصول على درجات عالية في اختبار PTE والاستعداد لامتحان PTE بثقة. يوفر هذا النصائح التي تعزز ثقتك بنفسك وستقوم بمسح الاختبار بألوان متطايرة.

13 نصيحة لتحقيق درجة عالية في اختبار PTE

1. لا تسعى جاهدة للتميز في إعداد PTE

يفكر العديد من الطلاب في اختبار PTE على أمل الحصول على إعداد مثالي بنسبة مئوية. هذا لن يكون ممكنا حاول اتباع الجدول الزمني الخاص بك للتحضير وحاول الاستفادة منها. كل شيء يعتمد على أداء اختبارك في يوم الاختبار.

 اتخذ خطوة للأمام من خلال إعداد مهمة تلو الأخرى. لا تنقص الثقة أو تتوتر مما قد يؤثر على أداء الاختبار. ثق بنفسك وقدراتك وستكون بخير.

2. احصل على الخبرة من خلال التدريب قبل الاختبار

مع اقتراب موعد الاختبار ، التزم بجدولك الزمني وحاول الحصول على تدريب كافٍ للاختبار. ابدأ دائمًا بالمهام التي لها وزن أكبر في كل قسم / وحدة واستمر في حل الأسئلة الفريدة

مع استمرار الممارسة ، حاول الاستمرار في التدرب المنتظم ليس مرتفعًا ولا منخفضًا ولكن بوتيرة متساوية. لا تتدرب على الاختبار فقط من أجل الممارسة حيث سيظهر الاختبار قريبًا. حاول أن تكون طبيعيًا قدر الإمكان.

3. تصفح الملاحظات

يمكن استخدام الملاحظات التي أعددتها أثناء دراسة اختبار PTE أثناء وقت المراجعة. تأكد من تضمين مواضيع مثل الفكرة والبنية والمفردات في مراجعتك. حاول أن تجعل الملاحظات قصيرة وبسيطة ، فهذا سيساعدك على إلقاء نظرة خاطفة على يوم الاختبار.

4. لا تفرط في التفكير وتسترخي قليلاً

يفقد معظم المتقدمين للاختبار هدوءهم خلال يوم الاختبار. على الرغم من أن النتيجة ليست مفيدة ، إلا أنها ستحولك عن الأفكار الإيجابية في الاختبار.

استرخِ على عقلك وجسمك واستمتع بأفضل أداء في يوم اختبار PTE. شارك في الأنشطة التي تهدئ وتنعش مزاجك. احصل على مساعدة من التأمل أو تمشى مع أصدقائك وعائلتك. استمع إلى موسيقاك المفضلة التي تهدئ عقلك وتطلق هرمونات سعيدة في جسمك.

5. خذ الكثير من اختبارات الممارسة

قم بجدولة اختبارات الممارسة الخاصة بك خلال المرحلة الثانية من التحضير للاختبار الذي يجب أن يستمر حتى نهاية الاختبار الفعلي. يساعدك هذا في إجراء تحليل لمهاراتك ، وتكون يقظًا ، وتتعلم ، ويمكن أن تبقي عقلك نشطًا.

سوف تعتاد على الجداول الزمنية لكتابة اختبار PTE. استثمر قدر ما تستطيع للحصول على اختبارات تدريب فريدة. هذا يجعلك تواجه المنافسة وسوف تتعلم باستمرار.

6. تأكد من الحصول على راحة جيدة ولا تنس إيقاف تشغيل التكنولوجيا

الإجهاد أثناء الامتحان أمر لا يمكننا تجنبه أو عدم إهماله. لا ترهق نفسك جسديًا أو عقليًا قبل الذهاب للاختبار. احصل على نوم جيد ، وتناول طعامًا جيدًا ، واستمر في التركيز على الاختبار حيث يتعين عليك القيام بالكثير في يوم الاختبار.

بسبب قلة الراحة ، تشعر بالقلق مما قد يؤثر على أدائك أثناء الاختبار ويؤثر سلبًا على درجة PTE الخاصة بك. قم بإيقاف تشغيل هواتفنا المحمولة وإغلاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا لتجنب المكالمات الهاتفية غير الضرورية من الأصدقاء والإشعارات غير المهمة التي تصرف انتباهنا عن أهدافنا.

7. قدّر الوقت الذي تقضيه وحدد الموضوعات التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام

الوقت ثمين ، وهو ما يعتقده الجميع ولكنهم بحاجة إلى احترامه أيضًا. قدر وقتك سواء كنت تكتب الاختبار في المنزل أو في غرفة الاختبار. 15 دقيقة استراحة مرطبات جيدة تمامًا.

لا تضيع وقتك في التجوال هنا وهناك أو الثرثرة في مركز الاختبار أو حتى في المنزل. بدلاً من ذلك ، ركز على الأشياء التي تساعدك على تحقيق درجات عالية.

8. التخطيط ليوم الامتحان

كن مستعدًا للاختبار قبل يوم واحد على الأقل. احزم حقيبتك بالأشياء الضرورية مثل تذكرة القاعة والقلم وجواز السفر والقلم الرصاص في اليوم السابق. خطط لجدولك الزمني بشكل صحيح ليوم الاختبار ، في اللحظات الأخيرة المستعجلة.

راجع الموضوعات التي ترغب في التركيز عليها. اعمل على ذلك من خلال تحديد نقاط القوة والضعف لديك.

9. كن مستعدًا لغرفة الاختبار الصاخبة

 كان على المرء أن يكون مستعدًا ذهنيًا لإجراء الاختبار في غرفة صاخبة. خاصة خلال وحدة التحدث. سيتحدث جميع المرشحين بصوت عالٍ في ميكروفوناتهم وهم يبذلون قصارى جهدهم لجعل البرنامج يفهم كلماتهم.

قد يكون هناك العديد من الأشياء التي قد تشتت انتباهك عن التركيز على الاختبار. ومن ثم التحدث بشكل صحيح وثقة مع مسموع بوضوح في الميكروفون. بحيث يختار البرنامج الكلمة الصحيحة مما تقوله.

10. تحقق من اتصال الميكروفون قبل بدء الاختبار

تأكد من أن الميكروفون المخصص لك متصل جيدًا ويعمل بشكل جيد. لأية شكوك ، ارفع يدك واسأل مراقب الاختبار. إذا كنت بحاجة إلى تغيير الميكروفون ، فاطلبه قبل بدء الاختبار ، ولا يمكنك طلب واحد ، بمجرد بدء الاختبار.

11. مراقبة على مدار الساعة

احترم الساعة التي تعرض وقت كل مهمة. راقب الساعة باستمرار. تذكر أنه عليك إنهاء كل مهمة في الوقت المحدد. لا توجد إمكانية لتوفير وقت إضافي لأي وحدة من وحدات الاختبار.

أكمل كل مهمة في الوقت المحدد. سيساعدك معرفة الوقت المتبقي أثناء الانتهاء من كل مهمة.

12. لا تحضر الاختبار في وقت متأخر

هناك شيء آخر مهم لا يجب أن تتمناه ألا ينتهي بك الأمر متأخرًا في موعد الاختبار. سيؤدي ذلك إلى زيادة توترك وإعاقة التحضير للاختبار. لذا تأكد من أن تبدأ مبكرًا من مكانك وتصل إلى المكان في الوقت المحدد وأن تجعل كل شيء تحت سيطرتك.

13. خذ بعض الوقت للتحقق من إجاباتك

تأكد من إكمال جميع مهامك قبل الوقت. استفد من الوقت المتبقي لمعرفة ما إذا كانت هناك أية أخطاء. يعد التحقق من ردودك قبل الإرسال ممارسة جيدة ، حيث سيساعدك في تصحيح إجاباتك في حالة حدوث خطأ.

الخلاصة:

إن الشعار الرئيسي لنصائح اللحظة الأخيرة حول اختبار PTE هو مساعدتك في الحصول على جولة جيدة من الاستعداد. يجب ألا تعتمد كليًا على هذه العناصر ومحاولة استثمار قدر كبير من الوقت في إعداد المواد ذات الصلة قبل اختيار التحضير في اللحظة الأخيرة.

*اريد ان دراسة في الخارج؟ تحدث إلى Y-Axis ، مستشار الهجرة الخارجية رقم 1 في العالم.

 إذا وجدت هذه المقالة مثيرة للاهتمام ، فقط اتبع صفحة مدونة المحور ص، للعثور على المزيد…

الوسوم (تاج):

اختبار PTE

درجات عالية في PTE

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.