عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 22 2022

ما هي مزايا العمل في ألمانيا؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 23 2024

كثير من الناس تهاجر إلى ألمانيا لأنها رابع أغنى اقتصاد في العالم وتوفر العديد من فرص العمل للأفراد العاملين في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) والرعاية الصحية والتصنيع. الرواتب هي أيضا أعلى في هذا البلد بالمقارنة مع نظرائها الأوروبيين. الحكومة الألمانية لا تدخر جهدا للترحيب بالعمال الأجانب في القوى العاملة.

* تحقق من أهليتك إلى ألمانيا بمساعدة المحور الصادي حاسبة نقاط الهجرة إلى ألمانيا.

فيما يلي المزايا الرئيسية للعمل في ألمانيا:

متوسط ​​الدخل

يبلغ متوسط ​​الدخل في ألمانيا حوالي 45,700 يورو ، وفقًا لـ Pay Explorer ، بينما تقدر I Am Expat ذلك بـ 44,070 يورو. يشمل متوسط ​​الراتب الإجازات والحوافز والبدلات. تختلف هذه الرواتب من عمودي إلى آخر حسب المنطقة وحجم الدولة.

يأخذ الموظفون الحاصلون على الشهادات / الدبلومات إلى المنزل في المتوسط ​​17 ٪ أكثر من نظرائهم الذين أكملوا مستوى المدرسة الثانوية فقط.

يكسب العمال الحاصلون على درجة البكالوريوس في المتوسط ​​24% أعلى من أولئك الذين يحملون شهادات/دبلومات فقط. الموظفون الحاصلون على درجة الماجستير يحصلون على رواتب أعلى بنسبة 29% من حاملي درجة البكالوريوس.

من ناحية أخرى ، يكسب حاملو درجة الدكتوراه في المتوسط ​​23٪ أكثر من حاملي درجة الماجستير ، على الرغم من أنهم يشغلون نفس المناصب.

إغراء مزايا الموظفين

يحصل العمال الألمان على رواتب تنافسية. يحصلون على مزايا مثل إجازات مدفوعة الأجر للمرض بحد أقصى ستة أسابيع ، وإجازة الأمومة والأبوة لمدة أقصاها سنة واحدة ، وإجازات مدفوعة الأجر تصل إلى شهر واحد في السنة. على الرغم من أن ضريبة الدخل قد تكون مرتفعة ، إلا أنه يتم تعويضها بالمزايا الاجتماعية المناسبة.

مزايا رعاية العمال

تستثمر الشركات التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها في تحسين إنتاجية موظفيها. وبالتالي ، يجب على جميع العمال المهاجرين القادمين إلى ألمانيا أن يتطلعوا إلى تطوير مهاراتهم الفنية. يعامل أرباب العمل المقيمون في ألمانيا جميع أصحاب العمل ، بغض النظر عن العمر أو العرق أو الدين أو الجنس ، على قدم المساواة.

استحقاقات الضمان الاجتماعي

ألمانيا لديها نظام ضمان اجتماعي منظم بشكل جيد يضمن أن مواطنيها ليسوا في وضع غير مريح حتى لو كانوا مرضى أو مختلفين أو عاطلين عن العمل أو متقاعدين. يجب أن يحصل جميع العمال في ألمانيا على تأمين طبي تحت فئات مختلفة. يجب على الموظفين وكذلك أصحاب العمل المساهمة فيه.

سيساهم الموظفون الألمان بحوالي 20٪ من دخلهم في صناديق الضمان الاجتماعي الحيوية ، مع مشاركة أرباب العمل بنسبة 20٪ أخرى.

فيما يلي تفاصيل بعض الصناديق.

صندوق التقاعد: يتمتع جميع الموظفين بعد بلوغهم 65 عامًا بخيار التقاعد ، مما يسمح لهم بكسب 67٪ كحد أقصى من رواتبهم قبل التقاعد. إذا انتقلت إلى بلد آخر ، فسيظل من حقك الحصول على المعاش التقاعدي الذي حصلت عليه في ألمانيا.

تأمين صحي: يلتزم جميع أصحاب العمل بالتسجيل في صندوق التأمين الصحي العام.

التأمين ضد البطالة:  يجب على جميع الموظفين المساهمة في صندوق البطالة خلال فترة عملهم. عندما يفعلون ذلك ، يساعدهم هذا الصندوق على التسجيل في مكتب العمل الألماني ، مما يسمح لهم بكسب جزء من دخلهم السابق إذا كانوا عاطلين عن العمل. يعتمد الدخل الذي يحق للفرد على عمره والمدة التي عملوا خلالها.

التأمين ضد الحوادث والمرض: يغطي هذا التأمين أولئك الذين يمرضون أثناء العمل ، أو إذا أصيبوا في حوادث. إنه يدفع لكل من الرعاية ولضمان تغطية نفقات الموظفين عندما يتعافون أو يسمح لهم بالحصول على معاشات تقاعدية إذا كانوا معاقين.

تأمين الإعاقة: يتبرع الموظفون بمبلغ رمزي لصندوق الإعاقة للدولة ، لمساعدة الموظفين ذوي الإعاقة على البقاء في القوى العاملة أو توفير الدخل لهم عندما يكونون غير قادرين على أداء واجباتهم. يشمل هذا الصندوق الموظفين الذين يعانون من إعاقات خلقية ، وقدامى المحاربين الجرحى ، وضحايا الجرائم العنيفة.

التوازن بين العمل والحياة

تتبع جميع الشركات في هذا البلد أسبوعًا من خمسة أيام في العمل ، مما يوفر لموظفيها وقت فراغ. لا يُتوقع أن يعمل أي من الموظفين ساعات إضافية ولا يُتوقع منهم العمل خارج ساعات العمل.

إجراءات سهلة للحصول على تصريح العمل

جعلت الحكومة الألمانية الأمر أسهل تصريح عمل للبلد للترحيب بالعمال المهاجرين. يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي التقدم للحصول على تأشيرات العمل أو البطاقات الزرقاء للعمل في ألمانيا.

خيارات العمل لأفراد الأسرة

يمكن للعمال المهاجرين إحضار أفراد أسرهم معهم إلى ألمانيا بمجرد حصولهم على تأشيرات العمل وتصاريح الإقامة. يحق لأفراد أسرهم العمل و فرص الدراسة في ألمانيا. يحق لكل من الموظفين وأفراد أسرهم الحصول على مزايا الضمان الاجتماعي ، بما في ذلك التأمين والمعاشات التقاعدية.

إذا كنت مقيمًا حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتخطط لذلك تهاجر إلى ألمانيا، اتصل بالمحور Y ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم

 إذا أعجبك ما قرأته ، فيرجى التحقق مما يلي أيضًا....

تريد العمل في ألمانيا عام 2022؟ ابدأ بتأشيرة الباحث عن عمل الألمانية 

الوسوم (تاج):

مزايا للعاملين في ألمانيا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية

نشر على فبراير 29 2024

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية