عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 20 2022

أهم أسباب رفض طلب الإقامة الدائمة في كندا في عام 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 24 2024

الناس يريدون تحقيق حلمهم الهجرة الى كندا قد يرون آمالهم تتبدد إذا لم يكونوا حذرين بما فيه الكفاية. وذلك على الرغم من حقيقة أن هذه الدولة الواقعة في أمريكا الشمالية استقبلت أكثر من 401,000 مقيم دائم في العام المنتهي في عام 2021.

* تحقق من أهليتك إلى كندا بمساعدة المحور الصادي حاسبة نقاط الهجرة إلى كندا.

علاوة على ذلك ، نظرًا لتأثر كندا بنقص العمالة ، فقد حددت أحد أعلى أهداف الهجرة على مستوى العالم لمعالجة هذه المشكلة من خلال برنامج الدخول السريع, برنامج المرشح الإقليمي (PNP)وبرنامج الهجرة الريفية والشمالية التجريبي (RNIP)، الذي يقدم للمهاجرين حوافز للاستقرار في المناطق الريفية، من بين مناطق أخرى. سيتم قبول معظم طلبات تأشيرة العلاقات العامة بنجاح عندما يكون لديك الكثير من الأشياء التي تناسبك. ولكن لا تزال هناك فرص لرفض طلب تأشيرة الإقامة الدائمة. هنا بعض الأسباب لماذا.

التمثيل غير السليم: إذا قدم أي فرد معلومات جزئية أو معلومات مضللة بسبب عدم فهمه للتعليمات المدرجة في النموذج بشكل صحيح ولم ينتبه أثناء ملئه ، فسيتم رفض طلباته. يجب على المتقدمين عدم تقديم معلومات خاطئة.

ما يجب فعله وما لا يجب فعله : يجب ألا يقوم الأفراد مطلقًا بتزوير المستندات، ويجب ألا يقدموا أي مستندات غير حقيقية بشأن خبراتهم العملية أو أصولهم وما إلى ذلك، ويجب عليهم الانتباه أثناء ملء نماذج الطلبات الخاصة بهم لأن أي إغفال خطير قد يمنعهم من التقديم للحصول على التأشيرات في أي وقت آخر.

عدم الالتزام بالمواعيد النهائية: إجراءات التقدم للحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة تتكون من عدة خطوات. لتسهيل الأمور على المتقدمين ، منحت كندا وقتًا لهم لإكمال كل مرحلة وفقًا للموعد النهائي المحدد. إذا فشلوا في القيام بذلك خلال الموعد النهائي ، فقد يؤدي ذلك إلى رفض تأشيراتهم.

الشيء الصواب لفعله: يجب عليك تخطط لملء طلبك بناءً على في الموعد النهائي. خصص وقتًا كافيًا لجمع جميع المستندات اللازمة من أجل تقديم طلبك للعلاقات العامة في الموعد النهائي المحدد.

معايير الأهلية: يوجد في كندا برامج هجرة مختلفة ، يختلف كل منها في معايير الأهلية الخاصة به ، مثل العمر ، وخبرة العمل ، والمؤهلات التعليمية ، ومستويات المهارة ، وما إلى ذلك. قد ترى رفض طلب الحصول على العلاقات العامة الخاص بك إذا فشلت في تلبية أي متطلبات أهلية أو قدمت معلومات غير صحيحة .

كيف تخطط: قم بدراسة معايير الأهلية لبرامج الهجرة لاختيار تلك التي تعتقد أنك يمكن أن تناسب الفاتورة. سيكون القرار المعقول هو طلب المساعدة من مستشاري الهجرة ذوي الخبرة الذين سيساعدونك خلال عملية التقديم بأكملها. يمكنك أن تجعل نفسك مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة والحصول عليها في النهاية. تقوم بعض برامج الهجرة، أكثر من غيرها، بإصدار المزيد من الدعوات لتقديم الطلبات (ITAs) للمرشحين. قم بتدوين هذه البرامج وقياس بعناية ما إذا كنت ستتمكن من تلبية جميع معايير الأهلية الخاصة بها.

عدم القدرة على تقديم المستندات اللازمة: قم بإرسال طلب الإقامة الدائمة الخاص بك مع المستندات المطلوبة. إذا لم تمتثل ، فستخسر حيث سيتم رفض طلبك.

خطوات يجب اتخاذها: قم بتدوين المستندات الأساسية وتأكد من تقديمها إلى سفارة أو قنصلية كندا وتأكد من استيفائها للموعد النهائي.

عدم تقديم دليل على الأموال: يحتاج مقدمو طلبات الإقامة الدائمة في كندا إلى إثبات أن لديهم أموالاً كافية لرعاية أنفسهم في البداية في كندا. يجب أن يكون لديهم مستندات لإثبات ذلك من خلال البيانات المصرفية.

خطوات يجب اتخاذها: قم بتوفير جميع الأدلة اللازمة لمواردك المالية للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

السجلات الصحية: تضمن حكومة كندا أن جميع المتقدمين في العلاقات العامة يقدمون تقارير طبية لإثبات أنهم يتمتعون بصحة جيدة. كما يجب التأكد من أنهم ليسوا عبئًا على نظام الرعاية الصحية الكندي بمجرد وصولهم إلى كندا. إذا فشلوا في القيام بذلك ، فسيتم رفض طلب تأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بهم.

تاريخ قانوني نظيف: جميع المتقدمين للعلاقات العامة في تحتاج كندا إلى تقييم خلفيتها القانونية قبل معالجة طلباتهم. لا ينبغي أن يكونوا قد أدينوا بأي جرائم جنائية في وطنهم. كندا ، من جانبها ، تحاول فقط ضمان الحفاظ على القانون والنظام في البلاد من خلال منع دخول المهاجرين الذين قد يتسببون في مشاكل لها.

منع رفض تأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بك كما هو مذكور أعلاه ، كن صريحًا وسريعًا عند التقدم للحصول على تأشيرة. سيكون من الأفضل أن تطلب المساعدة من مستشار الهجرة ، الذي سيضمن أن تقوم بعملية تقديم طلبات تأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بك بجد. إذا كنت مقيمًا حاليًا في الإمارات العربية المتحدة وتخطط للهجرة إلى كندا ، فاتصل بالمحور الصادي ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم في الهند  

إذا أعجبك ما قرأته، يرجى مراجعة ما يلي أيضًا... دليل الهجرة إلى كندا: عواقب ارتكاب الاحتيال مع IRCC 

الوسوم (تاج):

رفض طلب الإقامة الدائمة في كندا

كندا العلاقات العامة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية

نشر على فبراير 29 2024

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية